• اخر الاخبار

    Sunday 9 February 2020

    أخبار عن وصول فيروس كرونا الى المغرب... أعراضه و سبل الوقاية منه

    أخبار عن وصول فيروس كرونا الى المغرب... أعراضه و سبل الوقاية منه .
    بلاغ صادر عن وزارة الصحة المغربية.
    
    
    و في نفس سياق  :
    
    
    
    
    
    
    
    
    فقدا دخبر وصول فيروس "كورونا "الى المغرب بمواقع التواصل الاجتماعي بعدم تسجيل أول حالة يوم الاثنين 2مارس 2020 ، كنا أكدت وزارة الصحة في ذات البلاغ على أن حالة الشاب المصاب مستقرة و انه تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء.
    و في نفس السياق فقد دعت بعض المديريات التعليمية المؤسسات التابعة لها الى ضرورة توفير الصابون السائل في المرافق الصحية تجنبا لانتشار الفيروس في الأوساط التعليمية
    نص المذكرة اسفلة :
     
    كما  نشرت صحيفة "هس بريس" خبر تلقي خمس اشعارات بفيروس  كورونا وفق ما كشف عنه المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان ، على حد تعبير الصحيفة.
    
    
    
    
    كما أفادت منظمة الصحة العالمية من خلال رئيسها تيدروس أدهانوم، في المؤتمر الصحفي، الجمعة، نقلا عن جريدة CNN ar: " كان هناك عدد أقل من الإصابات الجديدة المبلغ عنها في الصين، وهذا أمر جيد ولكن في الوقت نفسه نحذر من إساءة قراءة الكثير في هذا الصدد"، مضيفًا "قد ترتفع الأرقام مرة أخرى".
    وأكد أن "العالم شهد اضطرابًا خطيرًا في تزوريد معدات الحماية الشخصية"، بما في ذلك الأقنعة اللازمة للحماية من هذا فيروس ، مشيرًا إلى أن الأسعار ارتفعت بـ"زيادة كبيرة".
    وأوضح 'مايك ريان' المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، أن الأقنعة الطبية 
    الواقية، لا تمنع انتشار الفيروس بنسبة 100%، لكنها تقلل من احتمالات الإصابة به. أعراض الفيروس: • السعال أو العطس دون تغطية الفم بشكل جيد وهذا الأمر يمكنه أن ينشر الرذاذ في الهواء، وبالتالي يساهم في نشر الفيروس. • اللمس أو مصافحة شخص مصاب بالفيروس سبب آخر لنقل العدوى. • ملامسة سطح أو جسم عليه الفيروس ومن بعدها لمس الأنف أو العين أو الفم. • قد ينتشر فيروس الكورونا في حالات نادرة من خلال البراز. سبل الوقاية من الفيروس: يرجح العلماء والباحثون أنّ التغيرات و الطفرات الوراثية لفيروس كورونا هي التي تجعله معدياَ للغاية وسريع الانتشار. • ينصح لتجنب الإصابة بالعدوى عند انتشار العدوى بشكل سريع، بالبقاء في المنزل والتمتع بالراحة وفي حال ظهور الأعراض لديكم، ينصح بتجنب الاتصال المباشر مع الآخرين. • تعتبر عملية تغطية الفم والأنف بمنديل بشكل دائم أو أثناء السعال أوالعطس، عملية فعالة ويمكن أن تساعد أيضاَ في منع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير. • ينصح بالتخلص من كافة المناديل المستخدمة والمحافظة على النظافة العامة في جميع أنحاء المحيط.
    
    
    شاهد كيف انتشر الفيروس من الصين الى المغرب.


    
    
    
    
    
    
    
    
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: أخبار عن وصول فيروس كرونا الى المغرب... أعراضه و سبل الوقاية منه Rating: 5 Reviewed By: tamurtpress

    comments-التعليقات

    Scroll to Top