• اخر الاخبار

    Sunday 15 May 2022

    تاميغرت tamghirt: منصة تعليمية عن بعد مهداة لقرية الزراردا

      تاميغرت tamvirt: منصة تعليمية عن بعد مهداة إلى قرية الزراردا



    انشأ،ابن قرية الزراردا ،وليد أبرشان  المتخصص في البرمجة المعلوماتية، منصة تعليمية عن بعد تحت اسم "تامغيرت- ⵜⴰⵎⵖⵉⵔⵜ" لتسهيل ولوج ابناء البلدة للمحتوى التعليمي وقت إصداره من طرف المدرسين.



    وقال و ليد ابرشان في اتصال هاتفي مع موقع "تامورت" ان منصة تامغيرت ليست فكرة وليدة اليوم و انما  مشروع معلوماتي طوره على مراحل.... ولطالما راوده حلم اهداء عمل ما الى لقريته التي تربى فيها و جعلته ما هو عليه الان،.اختار  موضوع التعليم لانه افضل شي يقدمه  لابناء قريته  وقد منح المنصة إسما امازيغيا اعتزازا و افتخارا بهويته الأمازيغية و ليكون سهل الحفظ و يتداول بسهولة بين ابناء المنطقة.

    بتنسيق مع مؤسس المنصة يعمل الان الاستاذ حسن اغزاز المتخصص في الأمازيغية  على ترجمة المنصة الى اللغة الأمازيغية و جعلها متعددة اللغات.

    يشغل وليد حاليا منصب مسؤول عن نظام إدارة المعلوميات بشركة بمدينة الدار البيضاء. اهتم منذ صغره بتكنولوجيا المعلوميات و كان أول من أدخل مقهى الانترنت الى قرية الزراردة حتى  قبل إطلاق خدمة الأنترنيت  أواخر سنة 2006.

    كأستاذ متطوع مع عدة جمعيات  في دروس الاعلاميات اراد وليد ان يجعل خبرته في هذا المجال قيمة مضافة و مرجعا مستمرا ينهل منه ابناء المنطقة علما و تكوينا في مختلف المجالات و فرصة لكل ابناء و أساتذة المنطقة بمشاركة خبراتهم والرفع من مستوى وعي ابناء المنطقة ككل بأهمية التعليم في النهوض بالتنمية في مختلف مجالاتها.

    كما عبر وليد ايضا عن استعداده لتقديم منصة للتسيير الذاتي (logiciel de gestion d'école ) لمدرستي الزراردة الاعدادية و الثانوية ، وجعل خبرته المهنية رصيدا مشترك يستفيد منه الجميع.

    و يبقى الهدف الاسمى من منصة "تامغيرت -ⵜⴰⵎⵖⵉⵔⵜ"هو ايصال المعلومة في وقت وجيز و بطريقة سهلة الى التلاميذ و انجاز تمارين و امتحانات وتقويمها مباشرة من طرف الاساتذة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: تاميغرت tamghirt: منصة تعليمية عن بعد مهداة لقرية الزراردا Rating: 5 Reviewed By: tamurtpress

    comments-التعليقات

    Scroll to Top