• اخر الاخبار

    Sunday 5 April 2015

    إصلاحات في البنيات التحتية بالزراردة قد تكون الأهم من نوعها

           مند نعومة أظافري وأنا أشاهد عن كتب معانات سكان الزراراة  من هشاشة  في البنيات التحتية  سواء كانت متعلقة بالخدمات الصحية أو الاجتماعية أو البنيات الطرفية  ،غياب مستمر لبرامج التنمية البشرية، أما البنيات التحتية فحدث ولا حرج ،  حفر متناثرة هنا وهناك وسط و جوانب الطرق . كانت مبادرة طيبة سنة 2008 م ثم خلالها تعبيد بعض أزقة الزراردة لكن ظلت أكوام الرمال هنا و هناك تعكر أجوائها .
     ألان وبعد انتظار طويل نرى مشاريع مهمة قد تغير نسبيا ملامح بلدة الزرارزة  "الصامدة " .
    المشروع الأول : تهيئة المسلك الرابط بين الزراردة المركز و دوار واورخصن  و الذي يندرج ضمن برنامج التأهيل الترابي لإقليم تازة و الذي قد يستغرق مدة 9 أشهر  تفاصيل أكتر عن المشروع زوروا صفتنا على الفيسبوك 
    المشروع الثاني و الذي يعتبر لأهم من نوعه

        
     هو: أشغال تهيئة المحور الرئيسي لمركز الزراردة الذي يندرج ضمن المشروع  الترابي لمركز الزراردة و الذي تقدر كلفته ب    00، 156  184  2 درهم والذي قد يستغرق مدة 12 شهر . حيث سيتم توسيع الطريق من بوابة الزراردة " لوطا " حتى الى بوعروس مع تهيئة الطريق السفلى إلى السوق الأسبوعي وأيضا تهيئة مسلك أشبار حسب ما توصل به موقع " تمورت " اضافة الى مشروع تهيئة مركز التربية و التكوين الذي يندرج ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والذي هم باصلاح قاعة الخياطة -اصلاح قاعة الطرز ... و تقدر قيمة المشروع ب 179،948،40 درهم ، مدة الانجاز 118 يوما.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: إصلاحات في البنيات التحتية بالزراردة قد تكون الأهم من نوعها Rating: 5 Reviewed By: Unknown

    comments-التعليقات

    Scroll to Top