• اخر الاخبار

    Sunday 15 January 2017

    بالفيديو: عرض رائع لجمعية مواهب الزراردة للتكواندو


    أتحفت بطلات و أبطال الزراردة في رياضة التكواندو جماهير الزراردة في احتفالية راس السنة الأمازيغية، بحركات استعراضية غاية في الروعة والاحترافية...
    تفاصيل الاحتفال: "  نظمت اليوم 14 يناير جمعية الشعرة للتنمية والبيئة و بتنسيق مع جمعية أسوريف للتنمية والثقافة الامازيغية، جمعية أدرار للتنمية و البيئة، جمعية ازلي نايت وراين للثقافة و التنمية، جمعية 12 مارس النسائية للتنمية ، جمعية اثران بويبلان للتنمية و البيئية، جمعية مواهب الزراردة للتكواندو، جمعية ازماون نايت سغروشن و جمعية اثران للتراث و التنمية مغراوة، أمسية احتفالية بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2967 "بيانو" ابتداء من الساعة الثانية النصف زوالا إلى غاية السادسة مساءا.
          هدا و قد تميز الحفل بحضور جماهير غفيرة، وشخصيات وازنة مثل الناشط و الحقوقي عبد القادر أمزاين حيث تحدث في كلمة له عن تاريخ وسياق الاحتفال برأس السنة ا لأمازيعية. و تشرف الحفل أيضا بحضور القناة الامازيغية المغربية لتوثيق الحفل. اضافة الى دالك فقد مر ت المناسبة في أجواء احتفالية، حيث نجحت الفرق و الشعراء المشاركين في تجسيد حفل " بيانو " رأس السنة الأمازيغية، من خلال لوحات فلكلورية و قصائد شعرية حملت في مضامينها الموروث التقافي الورايني الأمازيغي الأصيل، مع استعراض للمأكولات الجافة. "
    أترككم مع الشريط فرجة ممتعة 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: بالفيديو: عرض رائع لجمعية مواهب الزراردة للتكواندو Rating: 5 Reviewed By: tamurtpress

    comments-التعليقات

    Scroll to Top