• اخر الاخبار

    Tuesday 14 July 2015

    مظاهرات في اكتر من أربع مدن مغربية تنديدا بالمجازر المرتكبة في حق امازيغ مزاب

           خرج يوم 11 يوليو 2015م المئات من المتظاهرين في مدن متفرقة من البلاد اكادير ، طنجة ، الرباط و الدار البيضاء تنديدا و استنكار لما يقوم به العرب الشعابنة المدعمة من النظام الجرائري من قتل و ترهيب لأمازيغ مزاب العزل مستعملين الأسلحة النارية و البيضاء . وقد وصلتنا معلومات من عين المكان " غراية " على أن عدد القتلى قد تجاوز 22 قتيلا والحصيلة مرشحة للارتفاع ، أما الجرحى  فحدث و لا حرج ، بالإضافة إلى تهجير المئات من منازلهم وقد وضعوا أيضا حواجز على الطرقات تعترض سيارات المزابيين وتعتدي عليهم قبل أن يقوموا بحرقهم داخل سياراتهم .
          كما ثم أيضا اعتقال العديد من النشطاء الأمازيغ المزابين ، من بينهم كمال الدين فخار عضو منظمة التجمع العالمي الأمازيغي، هكذا فقد استغلت السلطات الجزائرية هده الظرفية لتصفية النشطاء الأمازيغ و اجثثات الفعل النضالي و الحقوقي بالجزائر. لم تشفع للمزابين حتى صلاتهم فقد تم الهجوم عليهم بالعيارات النارية والغازات المسيلة للدموع و هم يؤدون صلات التراويح قبل اعتقال النشطاء الأمازيغ، واتهامهم بتهم خطيراة  لاعلاقة لها بالنص القانوني و الفعل النضالي ، و لهدا قامت تنسيقية تاودا نيمازيغن و الحركة  الأمازيغية  بمظاهرات مطالبين السلطات الجزائرية بإطلاق صراح المعتقلين المزابين و حملوا مسؤولية ما يقع إلى النظام الجزائري و منددين بالصمت الدولي جراء هده الأحداث كما طالبو أيضا مجلس الأمن الدولي إلى التخل لوضع حد لما يقع من تصفية عرقية و إرهاب في صفوف المدنيين العزل . 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: مظاهرات في اكتر من أربع مدن مغربية تنديدا بالمجازر المرتكبة في حق امازيغ مزاب Rating: 5 Reviewed By: Unknown

    comments-التعليقات

    Scroll to Top