• اخر الاخبار

    Tuesday 4 October 2016

    لمدا لا نريد حزب العدالة و التنمية؟

      
        على ما يبدو أن حزب العدالة و التنمية قد أن أكتر من نشاطه في هده الأيام.وعلى ما يبدو أيضا أن أغلب مناصريه يتبعونه فقط لأنه حزب يحمل مرجعية إسلامية ولا يرفون الكثير عن هدا الحزب وسياساته الماكرة، أولا فهدا الحزب هو حزب عنصري متطرف له مشاريع ايدولوجية اقصائية و الدليل على دالك هو:
    التصريحات المتتالية لعبد الإله بن كيران التي يستهزئ فيها ب الأمازيغ .تصريح وزيره لحسن الداوي في حوار مصور يقول فيه ما يلي : "تريدوننا أن تعلونا الأمازيغية كي نتواصل بها مع القرود".
    تصريحات الداودي العنصرية داخل قبة البرلمان في ما يخص الطالب الأمازيغي عمر خالق المقتول بأيادي الغدر على أن عائلة و أقارب الطالب لا تستحق الزيارة لأنه ليس بطالب... علما أن الطالب كان مسجلا ولديه وصل التسجيل.
    رفض تتزيل مقتضيات ترسيم اللغة  الأمازيغية في الوقت التي نص عليه الدستور . لم تقم حكومة بن كيران بصياغة القوانين المتعلقة بترسيم الأمازيغية إلا في الميت لولايته، وحتى  القوانين التي صرحت عنها فقد وصفها معظم النشطاء الامازيغ على أنها قوانين ماكرة تهدف الى القظاء نهائها على الأمازيغية، وهدا ليس بغريب على حزب مبني على القومية العربية البعثية.
    أما بالنسبة للأساليب الماكرة التي يستعملها هدا الحزب لجمع المزيد من المتعاطفين و الأنصار فهي مفروشة الأوراق، لنعطي على سبيل المثال ما سموه بمهزلة البيضاء فهي مسرحية من تنظيم العدالة التنمية بكل امتياز فأغبى رجل سياسي في المغرب لن يفعل مثل دالك الخطأ الفادح، و الدليل على أنها مسرحية من تنظيم العدالة التنمية هو عدم تصدي الأمن الوطني لتلك المظاهرة و اصطفاف إعلام البيجيدي ونقله للحدث وترويجه على مواقعهم الالكترونية وعدم تحميل الحكومة مسؤولية ما جرى لأي جهة معينة بل لن تستطيع لأنها هي المسئولة عن دالك، أما إذا أردنا أن نتحدث عن تردي الخدمات الاجتماعية كالصحة و التعليم و معظلة التقاعد فلن تكفينا مائة صفحة للتحدث على هدا الموضوع .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: لمدا لا نريد حزب العدالة و التنمية؟ Rating: 5 Reviewed By: tamurtpress

    comments-التعليقات

    Scroll to Top